التخطي إلى المحتوى
ادعية بعد الفجر فى رمضان
ادعية بعد الفجر فى رمضان

ادعية بعد الفجر فى رمضان إقرأ وشارك هذه الأدعية بعد صلاة الفجر بعد صيامك ، لأنّ الأدعية تحفظ المؤمن وتُقيه من شرور النفس وشرور الدنيا وتعدّ صلاة الفجر من الصّلوات التي يتقبّل الله تعالى فيها دعاء الدّاعين لأنها في الثلث الأخير من الليل وخاصة في رمضان ادعية بعد الفجر , ادعية بعد صلاه الفجر , ادعية , دعاء بعد صلاه الفجر , ادعية بعد صلاه الفجر

ادعية بعد الفجر فى رمضان

ادعية صلاة الفجر رمضان

دعاء بعد صلاة الفجر في رمضان :

نُقدم لك هنا دعاء بعد صلاة الفجر في شهر رمضان او في أيام أخرى قد يمكن أن تفيدك كثيرا يمكنك الدعاء بها لنفسك او لغيرك او شاركها لتكسب اجرها.

رب اغفر لي وتب علي انك أنت التواب الغفور وتقبل صيامي وقيامي واللهم لك أسلمت وبك امنت وعليك توكلت واليك أنبت ، وبك خاصمت اللهم اني أعوذ بعزتك لا اله الا انت ان تضلني يآ رب.
اللهم إنا نسألك في شهرك الفضيل زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.
اللهم اجعل هذا الشهر وهذا اليوم يوم تتبدّلُ فيه الذّنُوب إلى حسنآت و هُمُومُنآ إلى أفرآح وأحلآمُنآ إلى وآقع يآ الله اللهم إشف مرضانا ومرضى المسلمين وأسبغ عليهم الصحة والعافية وعلينا عفوك وعافيتك يارب.
الهي ادعوك في هذا الوقت وفي شهرك الكريم دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت فصل على محمد و آل محمد و اكشف ما بي من ضر انك ارحم الراحمينلا اله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضى نفسه و زنة عرشه ومداد كلماته.
يارب ما خاب من ناداك وتضرع إليك وشكاك الهي انت تعلم كيف حالي فهل يا الهي فرج قريب يالله ضاقت عليا الدنيا بما رحبت.
اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة اللهم ارزقني حسن الخاتمة اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين اللهم ثبتني عند سؤال الملكين.
اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته، ولا مريضا إلا شفيته ولا مبتلى إلا عافيته ولا عسيرا إلا يسرته ولا أمرا من أمور الدنيا والآخرة لنا فيه خير إلا أعنتنا على قضائه ويسرته وأتممته برحمتك يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم اني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي وتجمع بها شملي وتلم بها شعثي وترد بها ألفتي وتصلح بها ديني وتحفظ بها غائبي وترفع بها شاهدي وتزكي بها عملي وتبيض بها وجهي وتلهمني بها رشدي وتعصمني بها من كل سوء.

اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا.
اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية المجللة ودفاع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا حتي ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت.
اللهم إني أسألك إيماناً دائماً يباشر قلبي وأسألك يقيناً صادقاً حتى أعلم أنّه لن يصيبني إلا ما كتبته علي وارضني بما قسمته لي.

اللهم ألطف بنا في قضائك وقدرك لطفا يليق بكرمك يأكرم الأكرمين يا سميع الدعاء يا ذا المن والعطاء.
اللهم اعطني إيمانا صادقاً ويقيناً ليس بعده كفر ورحمةً أنال بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.

أنت الغني ونحن الفقراء إليك أنت الوكيل ونحن المتوكلون عليك أنت القوي ونحن الضعفاء إليك أنت العزيز ونحن الأذلاء إليك.
اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء والفوز عند اللقاء، ومنازل الشهداء وعيش السعداء والنصر على الأعداء ومرافقة الأنبياء.

اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على اعدائك اعداء الدين اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم ، اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وادخلهم فسيح جناتك وألحقنا بهما يا رب العالمين.
اللهم سلم لنا شهر رمضان وسلمنا له وتسلم منا يا أرحم الرحمين صيامنا وصلاتنا وأعمالنا، وتقبل منا دعوتنا وأغفر لنا ذنوبنا يارب يا كريم.
اللهم إني انزل بك حاجتي وإن ضعف رأيي وقصر عملي وافتقرت إلى رحمتك.

اللّهُمّ اهدني فيه لصالح الأعمال واقض لي فيه الحوائج والآمال يا من لا يحتاجُ إلى التّفسير والسُّؤال يا عالما بما في صُدُور العالمين صلّ على مُحمّد وآله الطّاهرين.
فأسالك يا قاضي الأمور وشافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثبور وفتنة القبور.

اللّهُمّ قوّني فيه على اقامة امرك واذقني فيه حلاوة ذكرك واوزعني فيه لأداء شُكرك بكرمك واحفظني فيه بحفظك وسترك يا ابصر النّاظرين.
اللهم وما ضَعُفَ عنهُ رأْيِي وقصر عنه عملي ولم تبلغه نيَّتي وأمنيتي من خيرٍ وعدتهُ أحداً من عبادِك أوخيرٍ أنت معطيهِ أحداً من خلقِك فإني راغبُُ إليك فيه وأسألكهُ يا رب العالمين.
اللهم زدني نوراً واعطني نوراً واجعل لي نوراً وصلَّى اللَّه على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبهِ وسلَّم.

اللّهُمّ زيّنّي فيه بالسّتر والعفاف واستُرني فيه بلباس القُنُوع والكفاف واحملني فيه على العدل والإنصاف وآمنّي فيه من كُلّ ما اخافُ بعصمتك ياعصمة الخائفين.
اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعا توفنا وأنت راضي عنا.
اللهم لا تجعل شهر رمضان يذهب إلا وقد أهلت علينا الأمن والإيمان والسلامة والإسلام والصحة والعافية ودفع الأسقام اللهم اعني عن الصلاة والزكاة والصيام وتلاوة القرأن وتدبره.
اللهم اجعل لي نوراً في قلبي ونوراً في قبري ونوراً في سمعي ونوراً في بصري ونوراً في شعري ونوراً في بشري ونوراً في لحمي ونوراً في دمي ونوراً في عظامي ونوراً في عصبي ونوراً من بين يديَّ ونوراً من خلفي ونوراً عن يميني ونوراً عن شمالي ونورا من فوقي، ونوراً من تحتي.

اللّهُمّ لا تخذُلني فيه لتعرُّض معصيتك ولاتضربني بسياط نقمتك وزحزحني فيه من موُجبات سخطك بمنّك واياديك يا مُنتهى رغبة الرّاغبين.
اللهم اجعلنا هادين مهتدين غير ضالّين ولا مضلّين حرباً لأعدائك، وسِلْماً لأوليائك نحبُّ بحبِّك الناس ونعادي بعداوتك من خالفَك من خلقِك.
اللهم هذا الدعاءُ ومنكَ الإجابة وهذا الجهدُ وعليك التُّكلان وإنَّا للَّه وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلاّ باللَّه العلي العظيم ذي الحبل الشديد والأمر الرشيد أسألك الأمنَ يومَ الوعيد والجنّةَ يومَ الخلود مع المقرَّبين الشهود الرُّكَّع السجود والمُوْفِينَ لك بالعُهود إنكَ رحيمٌ ودود وأنت تفعلُ ما تريد.
سبحان من تعطَّفَ بالعزِّ وقال به سبحان من لبس المجد وتكرم به، سبحان من لا ينبغي التسبيح إلاّ له، سبحان ذي الفضل والنعم، سبحان ذي القدرة والكرم سبحان ذي الجلال والإكرام سبحان الذي أحصى كلَّ شيءٍ بعلمه.

اللّهُمّ قرّبني فيه الى مرضاتك وجنّبني فيه من سخطك ونقماتك ووفّقني فيه لقرائة اياتك برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
اللّهُمّ ارزُقني فيه رحمة الأيتام واطعام الطّعام وافشاء وصُحبة الكرام بطولك يا ملجا الأملين.
اللّهُمّ اجعلني فيه من المُتوكلين عليك واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المُقرّبين اليك باحسانك يا غاية الطّالبين.
اللّهُمّ ارزُقني فيه طاعة الخاشعين واشرح فيه صدري بانابة المُخبتين بأمانك ياأمان الخائفين.
اللّهُمّ وفّر فيه حظّي من بركاته وسهّل سبيلي إلى خيراته ولا تحرمني قبُول حسناته يا هاديا إلى الحقّ المُبين.
اللّهُمّ افتح لي في رمضان أبواب فضلك وأنزل عليّ فيه بركاتك، ووفّقني فيه لمُوجبات مرضاتك وأسكنّي فيه بُحبُوحات جنّاتك يا مجيب دعوة المُضطرّين.
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد في الأولين وصل وسلم وبارك عليه في الآخرين وصلي وسلم وبارك عليه في كل وقت وكل حين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين.

اللهم أنا نسألك أن ترزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا إلى حبك وان تغفر لنا وترحمنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *